TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار تأديبي من "أسواق المال الكويتية" ضد "يونيكاب" ومكتب محاسبة

قرار تأديبي من "أسواق المال الكويتية" ضد "يونيكاب" ومكتب محاسبة
هيئة أسواق المال الكويتية
يونيكاب
UNICAP
14.41% 127.00 16.00

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية صدور قرار مجلس التأديب بتوقيع غرامة ضد شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل، وراشد أيوب يوسف الشداد (مكتب رودل الشرق الأوسط – برقان – محاسبون عالميون)؛ لمخالفتهم قواعد الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات وأموال العملاء وأصولهم.

 وحسب بيان للهيئة اليوم الاثنين، فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك عدم قيام الشركة بإضافة بعض الأشخاص المطلعين.

إضافة إلى ذلك ثبت عدم الإفصاح عن الأثر المالي المترتب على اتفاقية التقايل والتسوية بين شركة إسكان العقارية (شركة تابعة مملوكة بنسبة 99% للشركة) وشركة إسكان العالمية للتطوير العقاري (شركة زميلة مملوكة بنسبة 30% للشركة) المبرمة في 13 أغسطس 2020، ولكن أفصحت الشركة على موقع بورصة الكويت في 22 سبتمبر بنفس العام.

كما ثبت للهيئة بما لا يدع مجالاً للشك عدم قيام إدارة المخاطر لدى الشركة بمراجعة التعاملات مع الأطراف ذات العلاقة وتقديم التوصيات بشأنها إلى مجلس الإدارة، وعدم تكليف خبير مستقل ليقدم تقرير لمجلس الإدارة بشأن حصول الشركة على تمويل وتقديم جزءاً منه لشركة إسكان العقارية (شركة تابعة).

ويأتي ذلك للدخول في اتفاقية إدارة ومشاركة في محفظة عقارية مع شركة إسكان العالمية للتطوير العقاري (شركة زميلة) والمبرمة بتاريخ 5 يناير 2020 بمبلغ 5.58 مليون دينار، وذلك ما نسبته 11.3% من إجمالي موجودات الشركة كما في البيانات المالية للسنة المنتهية في 3 ديسمبر 2019.

ووفق البيان، ثبت للهيئة أيضاُ بما لا يدع مجالاً للشك عدم تضمن التقرير المتكامل المعد من قبل الشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 عدة بنود، لذا تقرر تغريم "يونيكاب" 13 ألف دينار عن مجمل المخالفات المستندة إليها.

أما بشأن مكتب المحاسبة فقد ثبت للهيئة عدم تضمن التقرير السنوي المذكور للشركة الملاحظات التي تم رصدها على الشركة من قبل فريق التفتيش والمتمثلة بعدم تضمن سياسة إدارة المحافظ الاستثمارية المعدة والمعتمدة من قبل الشركة على بعض المتطلبات، لذا تقرر تغريمه ألف دينار.

يذكر أن "يونيكاب" تحولت للربحية في نتائج النصف الأول من العام الجاري بنحو 3.11 مليون دينار، مقارنة بخسائر في الستة الأشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 3.77 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

3.7 مليون دينار حصة "القرين" من توزيعات شركتين

"سفن" توقع عقد مناقصة لصالح "الكهرباء الكويتية" بـ1.25 مليون دينار

أسعار الذهب في الكويت تنخفض بتعاملات اليوم